طقس العرب: الأردنيون يعودون لارتداء المعاطف خلال الأيام المقبلة

{title}
أخبار الأردن -

قال موقع "طقس العرب" في نشرة له مساء اليوم الاثنين، إن مُخرجات الخرائط الجوية تشير إلى انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية، اعتباراً من ليل الثلاثاء/ الأربعاء مقارنة مع الليالي السابقة، وبالتالي سيكون الطقس بارداً خلال ساعات الليل في مُختلف مناطق المملكة.

 

وتوقع "طقس العرب" أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون العشر درجات مئوية بقليل في المدن الرئيسية؛ بما فيها العاصمة عمان، مضيفا أنه من المُتوقع أن يحدث المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الليلية ليل الأربعاء/ الخميس، بحيث يكون الطقس أبرد من المُعتاد في كافة مناطق المملكة، وتكون درجات الحرارة الصغرى دون الـ9 درجات مئوية في المدن الرئيسية؛ بما فيها العاصمة عمان.

 

وأضاف أنه من المُتوقع أن تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع التدريجي اعتباراً من يوم الخميس وخلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وبحسب الموقع، فإن هذه الأجواء غير مُناسبة للقيام بالأنشطة الخارجية، إذ يتزامن انخفاض درجات الحرارة الليلية خلال الأيام القادمة مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز الـ90% أحياناً في العديد من المناطق، كما تنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة في ساعات الليل، والتي قد تعمل على تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية العالية.

 

وتابع: هذه الأجواء غير مُناسبة للقيام بأية انشطة خارجية؛ بما فيها الإفطار أو السحور في الخارج، وتستلزم العودة لارتداء المعاطف في الليل وأثناء الصباح الباكر.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير